تعرف على تكلفة السياحة في زنجبار شاملة (الفيزة وتذكرة الطيران والإقامة) وأشهر الأماكن السياحية

زنجبار اللؤلؤة السوداء
زنجبار اللؤلؤة السوداء

يرغب الكثير من السياح والأزواج في قضاء رحلة مميزة وذكريات لا تنسي وتأتي زنجبار ضمن أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار.
وذلك لأنها تعتبر من أفضل الاماكن السياحية على الإطلاق التي تتسم بالجمال والبساطة والأماكن الرائعة الخلابة.
بالإضافة إلى ذلك يغلب على جزيرة زنجبار الطابع العماني في المأكل والملبس والطقوس الخاصة بهم.
ويتحدث سكان زنجبار باللغة السواحيلية القريبة من اللغة العربية بشكل أكبر وهي اللغة المشتركة للكثير من السائحين.
ولا يتوقف الأمر على ذلك فقط بل أكثر ما يميز جزيرة زنجبار هي احتوائها على الغابات والجبال والبحار والثروات السمكية الرائعة والمحاصيل الزراعية، أما بخصوص الأسعار فهي مناسبة تمامًا وغير مكلفة كثيرًا
وسنتعرف في هذا المقال على تكلفة السياحة في زنجبار وأهم التفاصيل عنها.

تكلفة السياحة في زنجبار وأهم التفاصيل

استمتع بالإطلالة الساحرة في جزيرة زنجبار

تعتبر تكلفة السياحة في زنجبار من أكثر الأمور أهمية التي يجب عليك معرفتها قبل الذهاب إليها ولكن توفر شركتنا أفضل العروض المناسبة لكافة عملائها للاستمتاع كثيرًا.

لذلك يعد تكلفة السياحة في زنجبار ليست كثيرة بالنسبة لمميزاتها الرائعة، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب حسابها في البداية وهي:

سعر فيزا زنجبار وكيفية الدفع:

هناك بعض البلاد التي تشترط على المقيمين الدفع قبل السفر ومعرفة تكلفة الشراب والطعام وأسعار تذاكر الطيران، ولكن توفر شركة الجزيرة للسياحة كافة هذه الأمور.

وتعد زنجبار من الدول التي لا تحتاج فيزا لدخولها ولكن تدفع فقط حوالي خمسين دولار عند الوصول إلى المطار وذلك لبعض الجنسيات المختلفة مثل السعوديين والمصريين والسودانيين والتونسيين والجزائريين والأردنيين.

سعر تذكرة الطيران لدولة زنجبار:

تتراوح أسعار تذاكر الطيران من حوالي 800 دولار إلى أكثر من 1000دولار ويختلف السعر باختلاف المواسم السياحية ويمكنك معرفة أرخص أسعار التذاكر لدولة ما من خلال الموقع الإلكتروني Fly Scanner.

تكلفة الإقامة في فنادق زنجبار:

فهي تبدأ من اثنى عشر دولار فيما فوق لليوم الواحد والتي من الممكن أن تكون شامل وجبة الفطور.
فهناك عدد من الفنادق الرخيصة والمتوسطة ومرتفعة التكلفة وتختلف بالطبع من حيث مستوى النظافة والرقي وتعدد الإمكانيات وعدد النجوم وكذلك منطقة التواجد.


تكلفة المواصلات في زنجبار

أما عن المواصلات يمكنك استخدام الباص العمومي للانتقال بكل سهولة فهو رخيص للغاية فهو أقل من سبع جنيهات مصري وأقل من خمس درهم مغربي وأقل من واحد ونصف ريال سعودي.

أسعار المطاعم في زنجبار

كما تعد أسعار الطعام غير مكلفة نهائيًا في حالة شرائك من أكل العربات في الشارع سوف يكون حوالي ستة دولار أما عن المطاعم يكلفك من أربعة إلى تسعة دولار للوجبة الواحدة.

يمكنك أيضًا شراء خط من سوق ستون تاون بمبلغ 2000 شلن تنزاني بدلًا من شرائه من المطار بحوالي 5000 شلن تنزاني.

توفر شركة الجزيرة للسياحة لك حجوزات الفنادق بأفضل الأسعار على الإطلاق وحجز تذاكر الطيران، مما يوفر الوقت والجهد لديك.

أهم الأنشطة للاستمتاع في زنجبار

شواطئ جزيرة زنجبار
جزيرة زنجبار وشواطئها الجذابة

هناك العديد من الأماكن الرائعة في زنجبار التي يمكنك الاستمتاع بها والتي توفر شركة الجزيرة للسياحة الذهاب إليها بكل سهولة، إليك أهم هذه الأنشطة:

  • زيارة جزيرة السجن

تعتبر جزيرة السجن من أفضل الأماكن السياحية في زنجبار، حيث يمكنك الاستجمام والهدوء فقط في رحلة قصيرة بالقارب لمدة نصف ساعة لمشاهدة السلاحف العملاقة والآثار المذهلة مع معرفة الماضي الخاص بالجزيرة المعروف بالعبودية.

  • زيارة غابة جوزاني تشواكا باي الحديقة الوطنية

تعتبر جوزاني واحدة من أشهر الحدائق الوطنية المتواجدة في زنجبار، فهي عبارة عن غابة أصلية في منطقة داخلية تأثرت بالفيضانات، ولكن تعمل على تغذية الغابة ونمو السراخس والأشجار، لذلك فهي تشمل أكبر عدد ممكن من النباتات والحيوانات مثل: نوع نادر من القرود وهو قرد الكروان والفرس الوحشي والنمور الأفريقية والزرافات والفهود الصغيرة والعديد من الحيوانات الأخرى.

حيث تقوم شركة الجزيرة للسياحة بتنظيم جولة منظمة إلى هذه الأماكن، لذلك لا تفكر كثيرًا في تكلفة السياحة في زنجبار.

  • السباحة في شاطئ نونجوي

يمكنك في هذا الشاطئ الرائع في زنجبار السباحة مع الدلافين والاستمتاع كثيرًا باللعب معهم، حيث تحتوي قرية نونجوي على أفضل شواطئ زنجبار على الإطلاق للاستجمام بأشعة الشمس والسباحة في البحر.

  • استكشف الجزيرة بركوب الدراجات

توفر شركة الجزيرة للسياحة استكشاف جزيرة زنجبار من خلال ركوب الدراجات الهوائية ومشاهدة المناظر الخلابة بدون التفكير في تكلفة السياحة في زنجبار.

  • زيارة أرض الميعاد

يعتبر أرض المعاد عبارة عن دار ضيافة رائع وفخم يطل على المحيط الهندي ويتميز بالمناظر الساحرة الخلابة.

  • سوق فورودهاني

يمكنك تذوق أفضل الأطعمة الموجودة في زنجبار الممزوجة بأفضل التوابل حيث تشتهر زنجبار بالتوابل الرائعة، كما يمكنك شراء الأطعمة الطازجة مثل اللحوم والخضراوات والأسماك.

ولكن تعتبر المأكولات البحرية من أكثر الأطعمة  شهرة في هذا السوق.

مميزات السياحة في زنجبار

جزيرة زنجبار
جزيرة زنجبار
  • تعتبر زنجبار جزيرة في دولة تنزانيا أكثر ما يميزها هو البساطة، سوف تجد هناك البيوت البدائية البسيطة والمراكب الخشبية، ولكن يوجد أيضًا الكثير من الفنادق والمنتجعات المذهلة  فإذا كنت تتساءل عن تكلفة السياحة في زنجبار يوجد كافة المستويات.
  • بالإضافة إلى ذلك من أفضل الأشياء التي تميز زنجبار أنها في يوم من الأيام كانت عاصمة لسلطنة عمان ويظهر عليها الطابع العماني من حيث الطقوس والمأكل والملبس.
  • أما عن اللغة فهي عبارة عن لغة سواحيلية قريبة من اللغة العربية بشكل كبير.
  • بجانب ذلك تشمل زنجبار أفضل الغابات والبحار والجبال بالأخص جبل كلمنجارو المتواجد في أعلى قمة أفريقيا.
  • احتوائها على الثروة السمكية والمحاصيل الزراعية والأسواق الرائعة، مما يوفر لك أفضل المأكولات بالنكهات المتنوعة المختلفة، مما يجعل رحلتك السياحية إلى زنجبار أفضل.
  • تشتهر جزيرة زنجبار بصناعة التوابل.

أشهر الأماكن السياحية في زنجبار

هناك العديد من الأماكن السياحية في زنجبار التي يجب أن تقوم بزيارتها والتي توفرها شركة الجزيرة للسياحة بشكل منظم وبأفضل تكلفة السياحة في زنجبار، إليك أفضل هذه الأماكن:

  • بيت العجائب

يعد بيت العجائب من أشهر الأماكن السياحية في زنجبار فقد تم بناؤه في عهد السلطان برغش عام 1883م، فقد تم تسميته بيت العجائب لأنه أول بيت تدخل له الكهرباء في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك يوجد الكثير من الأنشطة المتنوعة التي تتوفر في داخل بيت العجائب على سبيل المثال: الاحتفالات التي تعمل على عرض الفنون المتنوعة المعبرة عن زنجبار بشكل كبير والندوات التثقيفية.

يتسم بيت العجائب بمدخل مذهل يلفت الأنظار مع وجود أبواب ضخمة بها منقوشات رائعة وشرفات مقوسة، بجانب ذلك يوجد بداخله الكثير من اللوحات الزيتية للسلاطين الذين قاموا بحماية المنطقة مع وجود بعض المقتنيات الخاصة بهم مثل المرايات والتحف والخزف الصيني.

لذلك يعتبر من علامات  الفنون الرفيعة في زنجبار ويمكنك زيارته بأقل تكلفة السياحة في زنجبار من خلال التواصل مع شركة الجزيرة للسياحة.

  • جزيرة بيمبا

توجد جزيرة بيمبا شمال شرق زنجبار فهي جزيرة صغيرة مشهورة كثيرًا بالمياه الصافية الشفافة، حيث يمكنك مشاهدة السلاحف النادرة والشعب المرجانية المذهلة والاستمتاع كثيرًا بهذه المناظر.

من أكثر الأشياء التي تجعلها من الجزر المميزة في زنجبار هي احتفاظها بجمالها وعدم تدخل الإنسان في طبيعتها، فهي محافظة على الجمال الخاص به من القرن الرابع عشر.

كما يمكنك الاستجمام من خلال الغطس أو استخدام الكاياك للاستمتاع في هذه المياه الشفافة المتلألئة، حيث يمكنك الذهاب إلى هذه الجزيرة بأقل تكلفة السياحة في زنجبار من قبل شركة الجزيرة للسياحة بكل سهولة.

أفضل أوقات السفر إلى زنجبار

يمكنك قضاء أفضل الأوقات الممتعة في زنجبار في الفترة من شهر يونيو إلى شهر أكتوبر حيث المناخ المعتدل.

نبذة عامة عن زنجبار

يعتبر زنجبار اسم تم إطلاقه على مجموعة من الجزر التابعة لدولة تنزانيا في أفريقيا والتي تكون مكونة من جزيرتين كبيرتين هما جزيرة بيمبا وجزيرة أرخبيل زنجبار، بجانب وجود سبع وعشرون جزيرة صغيرة متوزعين حول بيمبا

تتميز جزيرة زنجبار بمناخ استوائي رائع يكون تحت تأثيرات المحيط الهندي والأمطار، سوف تجد مناخ يتسم بحرارته وجفاف مع قليل من الأمطار، ومن أفضل الشهور لزيارة زنجبار بداية من شهر يوليو حتى شهر أكتوبر لمناخها المعتدل في هذا الوقت.

هكذا يمكنكم التواصل مع شركة الجزير للسياحة للاستمتاع بأفضل تكلفة السياحة في زنجبار بشكل منظم. حيث توفر شركة الجزيرة للسياحة أفضل العروض على الإطلاق مع البرامج المتكاملة للرحلة من حيث الإقامة والمواصلات والأماكن والطعام وكافة التفاصيل؛ للاستمتاع كثيرًا بالمعالم الرائعة المتواجدة في زنجبار، لذلك فهي من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل.

ينتهي عرض السعر للرحلات خلال يومين