تركيا تعفي مواطني هذه الدول من تأشيرة السياحة

تركيا تعفي مواطني بعض الدول الخليجية من التأشيرة السياحية ، وذلك في إطار جهودها لتعزيز قطاع السياحة وتشجيع التبادل الثقافي والاقتصادي مع دول مختلفة حيث نشرت الجريدة الرسمية التركية (السبت 23-12-2023)، بيانا رئاسيا ينص علي إعفاء مواطني 6 بلدان من تأشيرة الزيارة السياحية،

عادةً ما تتخذ الحكومة التركية قرارات بشأن تعيين الدول التي تحظى مواطنيها بامتيازات خاصة، مثل إعفائهم من تأشيرة السياحة لدخول تركيا لفترة معينة. يعتبر ذلك إجراءً هامًا لجذب الزوار وتعزيز العلاقات الدولية.

هذه الدول هي ( الولايات المتحدة الأمريكية – كندا – المملكة العربية السعودية- الامارات العربية المتحدة-سلطنة عمان ومملكة البحرين)

تُعتبر تركيا واحدة من الوجهات السياحية الرائجة في المنطقة، حيث تتمتع بتاريخ ثقافي غني، وتضم معالم سياحية مثل البوسفور، ومتحف آيا صوفيا، والسلطان أحمد، والعديد من المواقع الأخرى التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.

يذكر ان تركيا ايضا قد أعفت من قبل دولة قطر من تأشيرة السياحة إلي تركيا عام 2016 وبعدها قد اعفت دولة الكويت عام 2017 ، وبذلك تكون جميع دول مجلس التعاون الخليجي قد تم اعفائهم .

تحظى بعض الدول بامتيازات إضافية في هذا السياق، وتشمل هذه الامتيازات غالبًا إعفاء المواطنين من الحصول على تأشيرة دخول سياحية لفترة محددة. تكون هذه السياسة تحتمل التغيير بناءً على التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية، لذا يُنصح دائمًا بالتحقق من الأوضاع الحالية قبل السفر.

من المهم أن يكون المسافرون على علم بمتطلبات الدخول والإقامة في تركيا، ويُفضل التواصل مع السفارة أو القنصلية التركية في بلدهم للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة بشكل منتظم.

وطبقا لهذا القرار الموقع من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فإن الإقامة لمدة 90 يوم ،

وبحسب منظمة السياحة العالمية فإن تركيا زارها 52.5 مليون زائر في العام 2019 ، واستقبلت خلال 11 شهر الأولي من العام الجاري 52 مليون و742 الف و526 زائر بناء علي ما اعلنته وزارة الثقافة والسياحة التركية .

وتتوقع تركيا الزيادة في أعداد السياح في العام 2024 المقبل طالما لا توجد تطورات سياسية او اقتصادية سلبية في المنطقة .

ينتهي عرض السعر للرحلات خلال يومين