تعرف على أرخص سعر عمرة في مصر

يتسائل العديد من الأشخاص عن أرخص رحلات العمرة ويتبادر إلى ذهنهم البحث عن سعر العمرة 2024 وفي هذا المقال سوف نوضح فيه العديد من الجوانب التي تهم القارئ.

 حيث أعلنت وزارة السياحة عن الأسعار الخاصة برحلات العمرة في الموسم الجديد، حيث وصل سعر الرحلات العمرة في مصر الرخيصة إلى حوالي ١٨ ألف جنيه.
ويتضمن ذلك الإقامة والانتقالات من خلال بوابة العمرة الجديدة في مصر.
كما وضحت لكم الأسماء الخاصة بالشركات السياحية التي تم اعتمادها من قبل وزارة السياحة، كي تحجز رحلة العمرة 2024.

 إطلاق بوابة العمرة المصرية للحصول على الباركود

 أوضحت وزارة السياحة في مصر أن رحلات العمرة الأولى في هذا الموسم سوف تنطلق من مطار القاهرة مع تنظيم سياحي منظم بين الأفراد والشركات المختلفة.
كي تعمل موسم عمرة ناجح ذلك العام بالأخص بعدما أطلقت بوابة العمرة المصرية التي تم تخصيصها، كي تحصل على الباركود لأي معتمر وأيضاً تسجيل كافة شركات السياحية التي تعمل في رحلات العمرة والتي وصل عددها إلى 1833 شركة معتمدة في جمهورية مصر العربية وفي السعودية.

 كما طلبت وزارة السياحة من المواطنين أهمية التأكد من المعلومات الخاصة بشركة السياحة على بوابة العمرة قبل أن تدفع أو تحجز، كي لا تنساق أمام العروض الوهمية لرحلات العمرة، كي يضمن المعتمر المصري حقه بدءاً من سفره وحتى عودته للأراضي المصرية في سلام وأمان.

 سعر أرخص سعر عمرة في مصر 2024

 أطلقت لكم الشركات السياحة المصرية مجموعة من العروض المميزة على رحلات العمرة حيث وصل سعر رحلات العمرة الأرخص في مصر لعام 2024 إلى حوالي ١٨ألف جنيه وتكون من خلال شركة مصر للطيران وقد تظل مستمرة لمدة ١٥ يوم وتتضمن العودة لمصر والانتقالات.

أما فيما يتعلق ب متوسط السعر الخاص برحلات العمرة البرية فتبدأ من ٨٠٠٠ جنيه وتظل مستمرة لمدة ١٤ ليلة، وذلك السعر يضم العمرة الاقتصادية وتظل مستمرة حتى 15 يوم أو 14 ليلة ومتوسط السعر الخاص برحلة العمرة أربع نجوم يكون 20,000 جنيه وتظل مستمر حتى 15 يوم أو 14 ليلة بالطيران.

والسعر الخاص برحلات العمرة والإقامة في فندق خمس نجوم في المملكة العربية السعودية هو حوالي 25,000 جنيه لمدة تسع ليالي أو عشرة أيام متضمنة الطيران، وذلك قبل أن يبدأ موسم العمرة في شهر رمضان المبارك وشعبان.

أما فيما يخص سعر رحلات العمرة المميزة ٥ نجوم مع إقامة شاملة بأسعارها تكون 26,000 جنيه لفترة تصل إلى ستة أيام أو خمس ليال ويشمل الإفطار في الطيران.
ويجدر بالذكر أن جميع هذه الأسعار من الممكن أن ترتفع خلال شهر رمضان المبارك أو شهر شعبان وقد ارتفعت هذه الأسعار عن السنة الماضية بالأخص رحلات العمرة التي تكون في المولد النبوي الشريف كانت أسعارها تبدأ من  ١٨ ألف جنيه بسبب الرسوم الحديثة التي فرضت على المملكة العربية السعودية وأيضاً لزيادة التكلفة الخاصة بالطيران.
وقد أهابت وزارة السياحة في مصر للمعتمر بأهمية حصوله على الباركود التنظيمي من قبل شركة السياحة قبل سفره، كي يضمن حق من يعتمر ويتم متابعته عن طريق الوزارة.

أسعار عمرة رمضان – سعر العمرة 2024

  أكدت وزارة السياحة في مصر عن توفيرها مجموعة من العروض والخصومات على رحلات العمرة خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024 وتبدأ هذه الأسعار من 30,000 جنيه أثناء بداية شهر رمضان المبارك خلال شهر إبريل، حيث تبدأ أسعار رحلات البواخر من 30,000 جنيه وعن طريق الطرق البرية، ويضاف لذلك الإقامة في فندق مميز وفي الأراضي المقدسة خلال هذا الشهر حتى عيد الفطر المبارك.

أما فيما يخص أسعار العمرة الأربع نجوم فهي تبدأ من 45,000 جنيه ويتضمن ذلك الإقامة والانتقالات أيضاً، ويجدر بالذكر أن عمرة شهر رمضان و شهر رجب وشعبان تبدأ من 20 ألف جنيه وقد تصل إلى ٢٥ ألف جنيه إذا كانت في فندق ثلاث نجوم.
أما فيما يتعلق ببرامج العمرة لشهر شعبان في فندق أربع نجوم فأسعارها تتراوح من ٢٦ ألف إلى 30 ألف وفيما يخص أسعار رحلات العمرة الخمس نجوم، فهي تبدأ من 40 ألف جنيه وذلك في شهر شعبان وشهر رجب ومن المحتمل أن ترتفع هذه الأسعار خلال شهر رمضان المبارك لتصل إلى  45 ألف جنيه.

 متوسط أسعار رحلات العمرة في شهر رمضان بري وطيران 2024

 أعلنت الشركة السياحية المصرية عن توفيرها بعض العروض للعمرة بين شهر رمضان بسبب شهر رمضان المبارك والأسعار تبدأ من 30 ألف جنيه عن طريق الطرق البرية وحوالي 22 ألف جنيه برحلات العمرة التي تكون عن طريق البر،
أما الرحلات التي تكون من خلال مصر للطيران تصل إلى 26 ألف جنيه، ويتضمن ذلك الإقامة في فندق أربع نجوم، وبإمكانك التحديد إن كان في المدينة المنورة أو في مكة،
وتستطيع تحديد خط السير القاهرة جدة وغير ذلك من العروض المختلفة قبل أن يبدأ الشهر الكريم، كما وفرت لكم الشركات سياحية أخرى العروض الخاصة بالإقامة في فندق ٣، ٤، ٥ نجوم مع اختلاف طفيف في أسعار العمرة، حيث إن الحد الأدنى لسعرها وصل إلى 25 ألف جنيه لفندق ثلاث نجوم و40,000 جنيه خاصة بفندق خمس نجوم و30,000 جنيه خاصة ب فندق أربع نجوم في المدينة المنورة ومكة.

وتستطيع تحديد عدد الأيام الخاصة بالإقامة إن كانت ثلاث حتى عشر ليال والاستمتاع بالتخفيضات المتوفرة للمجموعات والعائلات والأسر والشركات المختلفة.

 تحذيرات من تأجيل تأشيرة العمرة 2024

 حذرت وزارة السياحة شركات السياحة والمواطنين من التلاعب في التوقيت الخاص بتأشيرات العمرة بالأخص مع الإجراءات السعودية الجديدة المفروضة مؤكدة على أهمية تنفيذ التأشيرة التي تتعلق بالمواطن في موعدها وعدم تأجيلها لمدة أخرى أو حتى ينتهي شهر رمضان المبارك، بالأخص أن العدد الخاص بتأشيرات العمرة لمصر هي حوالي 50 تأشيرة يتم توزيعهم على مدار الموسم كله، وذلك الموسم قد انطلق بالفعل في شهر نوفمبر 2024.

 أرخص رحلة عمرة تأشيرة المرور الجديدة في السعودية 2024

 أطلقت المملكة العربية السعودية التأشيرة الجديدة الخاصة بالمرور و المخفضة لتأدية العمرة.
حيث تراوح أسعار هذه التذكرة ذهاب وعودة عن طريق السفر من خلال الخطوط السعودية أو من خلال طيران ناس إلى حوالي ٨-١٠ آلاف جنيه دون أن تحتاج إلى دفع الرسوم الخاصة بالفيزا السعودية،
ويضاف لذلك رسوم حجز الفندق الخاصة بالإقامة من فنادق المملكة العربية السعودية لمدة حوالي 4 ريال سعودي في فنادق مكة المكرمة، وبذلك نجد أن أرخص سعر لرحلات العمرة من جمهورية مصر العربية هي حوالي 13 جنيه مصري.

 أسعار العمرة 2024

 وصلت الرسوم الخاصة باستخراج التأشيرة إلى حوالي ٧٣٥ ريال سعودي عن طريق المنصة سنك، ويضاف لذلك تسديد 126 ريال سعودي للنقل والحد الأدنى له حوالي 36 كرسي وبذلك يكون الإجمالي حوالي 879 ريال سعودي أو ما يعادل 4650 جنيه مصري و320 جنيه يكونوا لصالح غرفة العمرة والحج دون أن تحسب الإقامة الخاصة بالفنادق أو سعر تذكرة الطيران.

 الفئات التي تستفيد من تأشيرة العمرة

 هذه مجموعة من الفئات التي تستفيد من حصولها على تأشيرات العمرة عن طريق منصة ناس بمبلغ حوالي 4400 جنيه مصري:

  •  من يحملون التأشيرات الخاصة بدول الاتحاد الأوروبي.
  •  الحاملون لتأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية.
  •  الحاملون لتأشيرة الولايات المتحدة إنجلترا.
  • من يحملون تأشيرة شنجن.
  • المواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي، وهم السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان والبحرين والإمارات والخطوط الجوية السعودية.

أقرأ أيضَا: حملات الحج 1444هـ – شروط حجز الحج وإجراءات تسجيل الحج لهذا العام

 الأوراق المطلوبة لأداء فريضة العمرة 2024

 أعلنت شركات السياحة المصرية عن بعض الأوراق المطلوبة، كي تحصل على التأشيرة الخاصة بتأدية فريضة العمرة لعام 2024 وهذه الأوراق تتضمن التالي:

  •  جواز سفر ويكون صالح حتى ستة أشهر.
  • اثنين صورة شخصية ذات خلفية بيضاء.
  • شهادة صحية جديدة.
  • شهادة تؤكد خلوك من الأمراض المعدية وتكون معتمدة من قبل وزارة الصحة.
  • تصريح سفر لكل شخص في سن التجنيد.
  • استخراج شهادة تؤكد حصولك على تطعيم فيروس كورونا.

تأشيرات الزيارة

 وضعت وزارة السياحة مجموعة من الشروط الخاصة بسفر المواطن الذي يحمل تأشيرة الزيارة الشخصية لتأدية مناسك العمرة التي وفرتها المملكة العربية السعودية،
كي يؤدي المواطنون مناسك العمرة وأوضحت الوزارة أن التأشيرات الشخصية تم إدراجها على البوابة الخاصة بالعمرة المصرية على أنها واحدة من برامج العمرة الكاملة ويرافق ذلك المشرف إن كان لمن أصدر له هذا الكود للمرة الأولى أول من يقوم بتجديد هذا الكود.

 بوابة العمرة المصرية

 نجحت البوابة العمرة المصرية في توفير الخدمات للمسافرين والمواطنين لتأدية العمرة ويراقب ذلك وزارة السياحة، وهو ما أكدته لنا غرف شركات السياحة،
حيث يرفع التعاقد على هذه البوابة بشكل إلكتروني وبعد ذلك تصبح الشركة مسؤولة عن تنفيذ جميع البنود الخاصة بالتعاقد مثل طرق السفر والانتقال الداخلي في الأرض المقدسة والخدمات والإقامة في الفنادق، ويضاف لذلك تواجد مشرف مسؤول عن كل مجموعة وتوفره لكم شركة السياحة ويمتلك خبرات واسعة، كي يخدم كل معتمر ويوفر له سبل الأمان والراحة، كما ساعدت هذه البوابة على إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالسفر بشكل سهل.

ينتهي عرض السعر للرحلات خلال يومين