تعرف على تكلفة السفر إلى جزر البهاما وكيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين؟

طريقة استخراج تأشيرة جزر البهاما للمصريين
طريقة استخراج تأشيرة جزر البهاما للمصريين

يتسائل العديد من الأفراد عن تكلفة السفر إلى البهاما وكيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين وذلك لأنها تعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يسعي إليها العديد.
وتتكون البهاما من مجموعة جزر من جزر الهند الغربية، الغالبية من سكانها سود البشرة ونسبة بسيطة من سكانها ذوات البشرة البيضاء.
وتعد اللغة الأم فيها هي اللغة الإنجليزية، وتتمتع جزر البهاما بطبيعة خلابة ومناظر طبيعية ساحرة جعلتها مقصد للسياحة الاستجمام في الإجازات والعطلات.
حيث يأتي إليها الناس من جميع أنحاء العالم، ولعلك تسأل نفسك الآن عن كيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين، وهذا ما سنجيبك عليه في السطور التالية.

كيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين ؟

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين للسياحة أو العمل أو أي سبب آخر، يجب عليك توفير المتطلبات التالية:

  • نموذج طلب خاص بتأشيرة جزر البهاما، ويجب أن يكون مكتملاً وموقعاً بشكل صحيح.
  • نسخة واضحة وسليمة من جواز السفر أو وثيقة السفر الخاصة بك، ويجب أن يكون جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من بعد تاريخ وصولك إلى جزر البهاما.
  • صورة شخصية، بخلفية بيضاء، بحجم ٣٥ ملم × ٤٥ ملم، ولا ينصح بإرتداء النظارات خاصة الملونة فهي غير مسموح بها.
  • إثبات يفيد بالإقامة في جزر البهاما، على سبيل المثال (حجز فندق)، تستطيع الحصول عليه من خلال تطبيق “اجودا”.
  • وثيقة إثبات العمل في دولتك.
  • كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر، يفيد بقدرتك المادية على الإقامة في جزر البهاما وتولي مصاريف إقامتك، وتغطية تكاليف رحلتك.
  • في حال وجود نسخ من تأشيرات سابقة يجب إرفاقها ايضاً.
  • نسخة واضحة من تذكرة الذهاب والعودة، أو تقديم ما يثبت حجز التذكرة.
  • شهادة طبية.

تقديم طلب تأشيرة جزر البهاما

هناك بعض النقاط الهامة التي يجب أن تكون على علم بها حول كيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين، أهمها مايلي:

  • تستغرق مدة إصدار فيزا جزر البهاما للمصريين حوالي 14 يوماً أو أكثر من ذلك حسب نوع التأشيرة التي قمت بطلبها أو المكان الذي قدمت فيه.
  • تقديم الطلب يكون من خلال طرق مختلفة وسهلة من خلال الإنترنت في السفارة البهامية التي توفر خدمة تقديم طلب التأشيرة إلكترونياً، وفي تلك الحالة سيكون عليك أن تقوم بزيارة موقع السفارة أو القنصلية وتأكد من أنه الموقع الرسمي لطلب التأشيرة.
  • ينبغي عليك تحميل وتعبئة الوثائق والأوراق المطلوبة وكتابة كافة البيانات بشكل صحيح والتأكد منها قبل إرسالها.
  • احياناً يمكنك تقديم طلب التأشيرة من خلال البريد، حيث يمكنك تقديم الطلب وإرسال الوثائق المطلوبة  عن طريق البريد إلى السفارة أو القنصلية البهامية في مصر.

متطلبات الحصول على تأشيرة جزر البهاما

يجب الأخذ في الاعتبار أنه يجب أن تقوم بكافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بجمع الوثائق والأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة جزر البهاما في الوقت المناسب.
وذلك حتى لا تواجه مشكلة التأخير أو تفاجئ بنقص في الأوراق خلال عملية التقديم أو عند الوصول إلى جزر البهاما.
لذلك هناك بعض الإجراءات التي يجب عليك القيام بها للحصول على فيزا جزر البهاما، وهي كالآتي :

التحقق من متطلبات التأشيرة:

وذلك عن طريق زيارة موقع وزارة الهجرة والعمل الرسمي التابع لجزر البهاما، أو من خلال الإتصال المباشر بالسفارة أو القنصلية الخاصة بجزر البهاما في مصر.

استكمال استمارة طلب التأشيرة :

تأكد من كتابة وملء استمارة طلب تأشيرة جزر البهاما بشكل صحيح و دقيق، ومن الأفضل أن تقوم كتابتها عبر الإنترنت في حال توافر هذا الخيار.

جمع الوثائق والاوراق المطلوبة:

احرص على تجهيز وجمع كافة الأوراق والوثائق المطلوبة التي ذكرناها من قبل، مثل (الصورة الشخصية، جواز سفر صالح، اثباتات مالية)، ليتم تقديمها مع طلب التأشيرة.

 دفع الرسوم:

تأكد من المبلغ المطلوب لسداد رسوم التأشيرة، وتحقق من إجراءات الدفع، وقد تجد أن عملية الدفع تكون نقداً أو من خلال وسائل الدفع الإلكترونية المقبولة.

تقديم الطلب:

لإتمام إجراءات استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين، قم بتقديم طلب التأشيرة والوثائق المطلوبة القنصلية أو سفارة جزر البهاما في مصر، وتأكد جيداً ان هذا هو الوقت والمكان المحدد لتقديم طلب التأشيرة.

متابعة الطلب:

بعد التعرف على كيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين واتمام كافة الإجراءات السابقة يجب عليك متابعة طلب التأشيرة، والاطلاع دائماً على كافة التحديثات أو الاجراءات الإضافية التي قد تُطلب منك.

ما هي تكلفة السفر الى جزر البهاما ؟

كيفية السفر إلى جزر البهاما

السفر الى جزر البهاما يتطلب أمرين، أولاً معرفة كيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين، وهذا تعرفنا عليه بشكل مبسط، ثانياً تكلفة السفر إلى جزر البهاما والتي تختلف حسب نوع التأشيرة وعوامل أخرى نوضحها فيما يلي:

  • حسب نوع التأشيرة: حيث نجد أن تكلفة تأشيرة زائر واحد تتراوح بين 100-120 دولار أمريكي، في حين تأشيرة زيارة متعددة لأكثر من شخص تصل إلى 140 دولار أمريكي، وهناك تأشيرة متعددة الدخول مدتها خمس سنوات تكلفتها حوالي 500 دولار.
  • تذاكر الطيران: قد يصل سعر تذكرة الطيران الى 1000 دولار أمريكي أو أكثر حسب البلد الذي ستنطلق منه الى جزر البهاما، وحسب موسم السفر، وكذلك الطيران الذي تختاره.
  • تكاليف التأشيرة: تتراوح تكلفة التأشيرة لجزر البهاما بين 100 إلى 200 دولار أمريكي تقريبا ، و ذلك بناءا على نوع التأشيرة و مدة الإقامة المطلوبة.
  • تكاليف الإقامة: تكلفة الإقامة في جزر البهاما تبدأ من 100-500 دولار أمريكي في الليلة.
  • تكاليف النقل الداخلي: يرجع ذلك إلى عدد الجزر التي ستقوم بزيارتها، وكذلك وسائل النقل التي تستخدمها، فمثلا تكلفة وسائل النقل الجوي أو من خلال العبارات تتراوح بين 50-200 دولار أمريكي في الرحلة الواحدة.
  • الترفيه و الأنشطة: تختلف تكلفة الأنشطة والترفيه حسب نوع النشاط الذي ستقوم به فتتراوح بين 50-200 دولار للنشاط الواحد.

برنامج شركة الجزيرة لتأشيرة جزر البهاما

تهتم  شركة الجزيرة للسياحة بتقديم أفضل البرامج السياحية لعملائها، كما تقدم برامج سياحية خاصة لشهر العسل وبكدجات شهر العسل في ماليزيا بدون فيزا، والعديد من البرامج السياحية المميزة كما تقدم برنامج مميز وفرصة لا تعوض تساعدك في الحصول على تأشيرة جزر البهاما بكل سهولة، وتفاصيل البرنامج كالاتي:

  • الأوراق المطلوبة : صورة من جواز السفر + صورة شخصية.
  • مدة التنفيذ : 15 يوم عمل.
  • التكلفة: 9500 جنية مصري، وخصم خاص للشركات، وفي حالة رفض الطلب يتم خصم ٤٠٠٠.
  • متاح التقديم لجميع الجنسيات.

في ختام هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا شرح وافي وبسيط عن كيفية استخراج فيزا جزر البهاما للمصريين، والإجراءات التي يجب القيام بها للحصول على تأشيرة جزر البهاما، وبعض النصائح الهامة التي يجب الانتباه لها جيدا وأخذها في الاعتبار عند تقديم طلب التأشيرة.

الأسئلة الشائعة

هل هناك دول عربية معفية من استخراج تأشيرة البهاما ؟

هناك مجموعة من الدول العربية يحق لقاطنيها الدخول إلى جزر البهاما دون الحاجة لاستخراج تأشيرة، وهذه الدول هي (الإمارات، قطر، البحرين، سلطنة عمان).

ما هي عملة جزر البهاما ؟

العملة الرسمية لجزر البهاما هي الدولار البهامي “Bahamian Dollar” ورمزه B$، ويقسم ايضاً الى 100 سنت cents.

ماهي أنواع تأشيرة جزر البهاما ؟

يختلف نوع تأشيرة جزر البهاما حسب الغرض من الزيارة، وكذلك مدة الإقامة، ومن أهم التأشيرات الشائعة:
تأشيرة العمل.
تأشيرة الدراسة.
تأشيرة السياحة.
تأشيرة التجارة والاستثمار.

هل يجوز التهريب من جزر البهاما إلى أمريكا ؟

فكرة التهريب من جزر البهاما إلى أمريكا أو حتي أي بلد آخر غير مسموح بها فهي عمل غير قانوني، وغير مقبول ويتم المحاسبة عليه بالترحيل أو الاعتقال أو المنع من دخول البلد.

ينتهي عرض السعر للرحلات خلال يومين