سعر عمرة لشخصين – أجدد أسعار العمرة ل2023

سعر عمرة لشخصين
سعر عمرة لشخصين

من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها مؤخرًا ما هو سعر عمرة لشخصين ؟ وهل يوجد تقسيط لأداء العمرة لهذا العام 2023.
حيث أنه في ظل ارتفاع سعر الريال السعودي خلال تلك الفترة، زادت معه أسعار العمرة خاصة عمرة شهر شعبان وعمرة شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريًا.
ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم المعلومات حول سعر عمرة لشخصين 2023.

سعر عمرة لشخصين

عادة ما يختلف سعر عمرة لشخصين لشهر شعبان 2023 حسب اختيار شركة السفر التي تحجز معها كامل الرحلة من ذهاب وعودة.
ولكن بشكل عام هناك أسس وأسعار ثابتة لا يتم الخروج عنها مثل تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية سواء للعمرة أو السياحة أو الزيارة.
فجميعهم مصنفون على أنهم تأشيرة دخول إلى البلاد بسعر محدد، لكن الفرق عادة ما يكون بين العروض التي تقدمها شركات السياحة المختلفة.
وكذلك أيضًا تختلف بحسب عدد الأشخاص، ومستوى الفندق سواء كان 5 نجوم أو أقل، ولكن الأكثر بحثًا يكون عن سعر عمرة لشخصين

يبدأ سعر العمرة عادة من 20 ألف جنيه مصري إلى 30 ألف جنيه مصري، ويأتي ذلك دون النظر إلى تكلفة رحلة الذهاب، ويزيد حسب جودة الفندق وخدمة السفر، فعلى سبيل المثال يأتي السعر:

  • 5 ليالى بمكة المكرمة و 4 ليالي بالمدينة المنورة تكلف سعر الفرد في الغرفة المزدوجة 54.490 جنية.
  • كما يختلف فرق سعر عمرة لشخصين إذا اختار الناس غرفة ثلاثية تكلفتها 48.250 جنيهاً مصرياً، لكن هذا السعر يضاف أيضًا إلى سعر تذكرة الطيران.
  • وفي البرامج الأخرى تبلغ التكلفة الشخصية للغرفة المزدوجة حوالي 47.990 جنيهًا.
  • وتبلغ تكلفة الغرفة الثلاثية حوالي 42.490 جنيهًا عن طريق الجو.
  • 39.990 جنيهًا للفرد للغرفة الرباعية.
  • يبلغ سعر اصطحاب الأطفال إلى عمرة شعبان حوالي 12.490 جنيه مصري للأطفال فوق سن الثانية و 18.500 جنيه مصري لمن هم دون سن الثانية.

أقرأ أيضًا: كيفية استخراج جواز سفر للاطفال: الإجراءات والأوراق المطلوبة 2023

كيفية عمل عمرة بسعر أقل ؟

وسط ارتفاع أسعار برامج العمرة بشكل كبير خلال الفترة الماضية، والتي وضعتها شركات السياحة الدينية التي نظمت رحلات العمرة.
حيث تتراوح بين 35 و 50 ألف جنيه، سعى كثير من المصريين الذين يتوقون لزيارة بيت الله الحرام إلى البحث عن بدائل والبحث عن حلول أرخص لإيجاد سعر عمرة لشخصين  مناسب لهم.

وانطلاقاً من مبدأ أن البعض ذهب لأداء العمرة بتكلفة أرخص، يمكنك الذهاب مباشرة للحصول على تأشيرة عمرة إلكترونية من المملكة العربية السعودية.
والذهاب مباشرة بدون وسطاء من شركات السفر المصرية، ويمكنك أيضا حجز الفنادق إلكترونيا.

وقالت وزارة الحج والعمرة بالسعودية في تدوينة على حسابها على تويتر إن على الراغبين في أداء العمرة من الدول المسموح لها القدوم إلى المملكة اتخاذ عدة خطوات لإصدار تأشيرة العمرة عبر بوابة العمرة الإلكترونية وهي كالتالي:

  • الخطوة الأولى لإصدار التأشيرة: الدخول إلى البوابة الإلكترونية ثم مراجعة واختيار إحدى الشركات أو الوكالات السياحية المرخصة من قبل وزارة الحج والعمرة في بلدك خاصة إذا كنت تبحث عن تكاليف سعر عمرة لشخصين أقل
  • ومن ثم اختيار الحجاج للبرنامج المناسب لهم خلال رحلتهم إلى المملكة العربية السعودية.
  • والخطوة التالية بحسب الوزارة بالمملكة، يجب على الحجاج دفع تكلفة البرنامج والتي تشمل الخدمات الأساسية للسكن والمواصلات.
  • وبعد ذلك يقوم الحجاج بتزويد المكتب السياحي بجواز سفرهم وتعبئة أي مستندات متعلقة ببرنامج العمرة وتحديد مواعيد المغادرة والعودة.
  • أما بالنسبة للخطوة الأخيرة، فيتأكد الحجاج من مطابقة المتطلبات لإصدار تأشيرة العمرة قبل السفر، وهي إصدار تذكرة عودة، وإصدار وثيقة تأمين طبي، والحصول على لقاح معتمد ضد فيروس كورونا، وتقديم طلب شهادة اختبار رسمية، وحجز مبدئي لتاريخ ووقت أداء العمرة بالكعبة المشرفة ثم زيارة المسجد النبوي الشريف.

اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على تاشيرة سياحية السعودية ؟ وما هي تكلفتها؟

كيفية تقسيط عمرة شهر شعبان 2023؟

تكلفة عمرة لشخصين
الحجاج أثناء أداء فريضة العمرة

يطالب الكثير من المواطنين بحصص الحج والعمرة من البنوك لأداء مناسك الحج والعمرة، خاصة مع فتح بوابة الحجز لعمرة شهر شعبان 2023.
لذلك أدخلت العديد من البنوك برنامج الحصص الخاص بهم للعمرة من خلالها تجعل العمرة والحج ممكنة لأكبر عدد ممكن من الفئات المختلفة بشروط وخصائص سهلة وتقدم أفضل سعر عمرة لشخصين

هناك العديد من البرامج للحج والعمرة التابعة للبنوك المعروفة والتي تسمح ب تقسيط العمرة وهي عبارة عن رسوم مؤجلة لتمويل تكاليف ومصاريف خدمات الحج والعمرة.
كما تعتمد على صيغة المرابحة حيث يحصل العميل أولاً على عرض أسعار من الشركة أو المنظمة السياحية المنظمة للرحلة.
وبعد ذلك يقوم البنك بدفع تكاليف ومصاريف خدمات الحج والعمرة للشركة السياحية أو الجهة المنظمة للرحلة، ثم تنفذ عملية المرابحة للعميل بسعر متفق عليه.

ثم توزع القيمة الإجمالية لتكاليف ومصاريف خدمات الحج والعمرة، وهامش الربح أي قيمة بيع المرابحة على مجموعة من الأقساط يتم الاتفاق عليها بين البنك والعميل للحج والعمرة.
ومن الفئات المسموح لها ب تقسيط العمرة ما يلي:

  1. الموظفون الملتزمون من جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط الشهري.
  2. يمكن للموظفين الحاصلين على شهادة إثبات دخل دفع رسوم الحج والعمرة على اقساط من البنك.
  3. مدفوعات الحج والعمرة من بنك مصر لأصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية مع إثبات الدخل.
  4. يمكن للمتقاعدين وأصحاب المعاشات أداء الحج والعمرة على اقساط من البنك

كم يستغرق وقت قضاء العمرة؟

أعلنت الرئاسة العامة للمسجد النبوي وشؤون المسجد النبوي عن مواعيد أداء العمرة في شهر شعبان من عام 1444هـ، وتشير شؤون الحرمين الشريفين إلى أن متوسط ​​مدة سعي الحجاج يبلغ 42 دقيقة ، ومتوسط ​​الانتقال بين الطواف والسعي 11 دقيقة ، ومتوسط ​​الطواف 39 دقيقة.

وقال أحد المسئولين، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر”إن رحلة العمرة من البداية إلى النهاية وحتى نهاية السعي تبلغ حوالي ساعة ونصف”،وبالتالي هذا يكون الرد على تساؤلات العديد من الأشخاص المقبلين على حجوزات رحلات العمرة لموسم شهر شعبان.

نصائح للمعتمرين قبل أداء مناسك العمرة

قدمت وزارة الحج والعمرة سلسلة من النصائح للإعداد البدني قبل أداء مناسك العمرة، طالبت فيها بالتقليل من تناول الطعام بشكل عام ، وتجنب الوجبات الثقيلة، وشرب كمية كافية من السوائل، والاعتياد على الماء الدافىء والاستحمام بماء ساخن قبل المجيء إلى المسجد الحرام .

كما نصحت بممارسة المشي قبل الأيام التي تسبق العمرة، وتناول الأدوية الطبية في مواعيدها، وترطيب مناطق السمنة لتجنب الطفح الجلدي الذي قد يحدث نتيجة الحركة المستمرة أثناء الطواف، والفصل بين موعد الوصول وموعد أداء العمرة بساعات ، والاسترخاء والنوم قدر الإمكان ليلة ما قبل العمرة .

ومن الأخطاء الشائعة التي يقع بها العديد من المعتمرين هي اصطحاب الأدوية قبل المغادرة إلى المملكة لأداء العمرة، حيث أن بعض الأدوية المتداولة في العديد من الدول قد تكون من المحظورات في المملكة العربية السعودية، مما ينجم عنه حدوث مشاكل عديدة لبعض المعتمرين. 

في ختام هذا المقال نكون قد عرضنا لكم سعر عمرة لشخصين، مع عرض إمكانية تقسيط العمرة مع الجهات المختصة، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح الهامة للمعتمرين أثناء زيارتهم للأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية.

ينتهي عرض السعر للرحلات خلال يومين